أخطاء شائعة ترتكبينها بحقّ عطرك

17

أخطاء شائعة ترتكبينها بحقّ عطرك، لا تستخفي بها لأنّه في هذه الحال ستحصدين العديد من النتائج السلبية. فقارورة العطر لها قواعدها سواء في ما يخص ظروف التخزين أو حتى شروط الاستخدام. فالعطر كأي منتج آخر، قد يفسد بسبب بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكبها السيِّدات والشابات. فلا يؤدِّي النتيجة المرجوة منه وهو أن يغلِّفك بحضور لافت ويبرز أُنوثتك، لهذا عليك الانتباه إلى هذه الأخطاء بهدف تجنّبها قدر الإمكان.

في ما يلي أبرز الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها بحقّ عطرك والحلول المؤاتية لها:

1- القارورة: إذا كنت من بين اللواتي يمتلكن مجموعة واسعة من العطور ولا يلتزمن عطراً واحداً أو اثنين، فمن المُستحسن شراء القارورة الصغيرة أي تلك التي غالباً ما يكون حجمها 30 مللتراً. أمّا السبب فيعود إلى أنّ غالبية القوارير يتبدّل عبقها بشكل أو بآخر، بعد مرور 3 أشهر على فتحها.

2- الاستخدام: غالبية السيِّدات والشابات يلجأن إلى وضع العطر عند معصم اليد وفركه بمعصم اليد الأُخرى. بحسب العطارين، إنّ هذا الخطأ فادح، إذ إنّه يقضي على تركيبة العطر نفسه. فمعلوم أنّ العبق يمتلك ثلاث نغمات: النغمات العليا تليها النغمات الوسطى وأخيراً النغمات القاعدية. عند فرك العطر “تتفتت” النغمتان الأولى والثانية. أمّا الحل فيكمن في رشّ العطر في الأماكن المرغوب فيها وتركه لكي يتفاعل مع البشرة من دون أي فرك أو ضغط.

3- التخزين: غالبية السيِّدات يضعن العطر في صالة الحمام إلى جانب مستحضرات التجميل. هذا يعتبر من أفظع الأخطاء التي يمكن ارتكابها بحقّ القارورة. أمّا السبب في ذلك، فيعود إلى درجة الحرارة التي ترتفع بفعل الاستحمام بالمياه الساخنة، وما يتصاعد من بخار ورطوبة. كلّ هذه العوامل تفسد تركيبة العطر. إذا كنتِ تسألين عن الحل، فيسرنا أن نعلمك أنّه بسيط ولا يتطلب منك سوى الاحتفاظ بعلبة العطر نفسها، سواء كانت من الكرتون أو البلاستيك. فهذا يبعدها عن الضوء ويحميها من الحرارة المتبدلة. كذلك من المفترض أن تترك القارورة في غرفة النوم مثلاً أو أي مكان آخر خالٍ من الرطوبة وغير معرَّض لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

4- أمد العطر: إذا كنت تعانين من أكثر المشكلات شيوعاً وهو أنّ العطر الذي تستخدمينه يتبخر سريعاً، فالسبب قد يكمن في الآتي: بشرة جافة لا تمتص العطر أو بشرة مرطبّة بكريمات لها رائحة تتعارض مع العطر الذي تستخدمينه. لذلك، احرصي على ترطيب بشرتك قبل وضع العطر، إنّما باستخدام الكريم الذي يحمل اسم قارورة العطر نفسها لكي يتكاملان. الحل الثاني، يكمن في استخدام كريمات حيادية، أي خالية من أي أريج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.