7 حيل غريبة للعناية بجمال الشعر والبشرة

1

لكلّ امرأة جمالها الخاص، ولكلّ امرأة أسلوبها في الحفاظ على جمالها، بل أحياناً أسرارها التي لا ترغب في البوح بها لأيّ كان!

بعض هذه الأسرار يكون عادياً وتقليدياً، وبعضها الآخر غريباً وربما لا يُصدَّق، وأغرب النصائح والحيل، التي يمكن أن تسمعي بها عن الجمال والحفاظ على البشرة والشعر، هي ما سوف تقرأينه في هذا المقال:

 

1- عصير البطاطا للندبات وعلامات الحبوب:

تعاني العديد من السيدات من عيوب في البشرة، ولا سيما حبّ الشباب، الذي غالباً ما يترك علامات حمراء وندباً على بشرتك بعد فترة طويلة من ظهوره ومن ثمّ اختفائه. للمساعدة في تلاشي العلامات الحمراء وندب الوجه، حاولي علاج بشرتك باستخدام عصير البطاطا. قد يبدو ذلك غريباً، ولكنّ البطاطا تحتوي إنزيمات يمكن أن تساعد في تعزيز صحّة الجلد والحدّ من ظهور الندبات. ببساطة، قطّعي البطاطا إلى نصفين، ثمّ قومي بفرك المنطقة المتضررة مراراً وتكرارً حتى يغطي عصيرها الجلد.

 

2- إصلاح أضرار التان بصودا الخبز:

إذا لم ينجح التان بالشكل الملائم، وأردت أن تجعليه يميل إلى اللون البرتقالي أكثر بدلاً من الأسود البني ليكون متوهجاً، عليك استخدام صودا الخبز (أو بيكربونات الصودا) والماء. امزجي الماء والصودا لتشكيل عجينة، ثمّ قومي بفرك جسمك ووجهك بشكل دائري لتخفيف حدة التان الداكن، الذي سوف يساعدك في التخلص من عيوب التان، ويجعل البشرة مشرقة دون وجود عيوب.

 

3- لعلاج البشرة الدهنية، عليك بمضاد الحموضة وعسر الهضم:

لمكافحة البشرة الدهنية وترك وجهك متوازناً دون دهون وزيوت، استخدمي هيدروكسيد المغنيسيوم أو حليب أوكسيد المغنيسيوم، وهو مضاد للحموضة سريع المفعول. يُستخدم لإبطال الأحماض في المعدة، وهو مليّن للمعدة، وذلك بعد غسل وتجفيف وجهك. وقومي بتطبيق القليل منه باستخدام القطن، واتركيه حتى يجفّ.. بعدها قومي بتطبيق الماكياج للحفاظ عليه دون أن يسيل.

 

4- الدقيق لفروة الرأس الدهنية:

أصبح الشامبو الجاف عنصراً أساسياً في العديد من حقائب السيدات، حيث يقوم بإنقاذهنّ من اللحظات الحرجة، عندما لا يكون لديهنّ الوقت الكافي لغسل الشعر وتسريحه. ولكن إذا نفد الشامبو الجاف أو كنت لا تمتلكينه، فديق الذرة يحلّ مكانه ببساطة، فهو يساعد على تجفيف الجذور الدهنية وإضفاء الكثافة والجفاف الصحّي على شعرك، وذلك من خلال رش القليل من نشاء الذرة على فروس الرأس، ثمّ قومي بواسطة فرشاة بتمشيط شعرك حتى تتمّ إزالة بقايا الدقيق.

 

5- تبييض الأسنان بالخضار والفواكه المقرمشة:

إذا كنت تتوق إلى أسنان بيضاء خالية من وصمة الاصفرار، عليك المحافظة على تناول الخضار المقرمشة كالخيار والجزر والتفاح، بعد تناول الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في صبغ الأسنان واصفرارها. وهذه الخضراوات تساعد في تبييض الأسنان إلى جانب جعلها نظيفة، فضلاً عن كونها صحّية ومغذية.

 

6- تنظيف وجهك الدهني بالزيت:

الزيت آخر شيء ترغبين في وضعه على بشرتك الدهنية. ومع ذلك، يمكن أن نمسح المسام بالزيوت التي لا تحتوي على مكونات تسبب اسنداداً في المسام، للحد من إنتاج الدهون وتطهير الجلد دون تجفيفه. ومن هذه الزيوت زيت الزيتون، فهو جيِّد للبشرة الجافة، في حين زيت الجوجوبا مفيد للبشرة المعرّضة لحبّ الشباب والدهنية، إذ يمكن فرك الجلد لبضع دقائق. بعد ذلك، خذي قطعة قماش مبللة دافئة رطبة وضعيها على وجهك حتى تبرد. وأخيراً، يُمسح الوجه برفق من الزيت.

 

7- تجدد الشعر الأشقر مع الكاتشب:

إذا كنت تعانين من تلطخات أو ظلال اللون الأخضر على شعرك المصبوغ، ولا سيما بسبب البقاء كثيراً في حمام السباحة الغني بالكلور، يمكنك أن تستخدمي الكاتشب، إذ يمكن للعناصر الحمراء الموجودة في الكاتشب تحييد الأخضر في شعرك، ما يؤدي إلى جعله ذهبياً لامعاً. لمرة فقط ضعي القليل من الكاتشب على شعرك لمدة 20 دقيقة، ومن ثمّ قومي بغسله بالشامبو كالمعتاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.